برامج وطنية

+

مسلسلات

+

الافلام الوثائقية

+

المركز الاعلامي

27th فبراير, 2016

ماجد الأنصاري أفضل مخرج عربي في مهرجان برلين السينمائي الدولي

حصل المخرج الإماراتي ماجد الأنصاري على جائزة “فارايتي” لأفضل صانع أفلام عربي في عام 2015، في مهرجان برلين السينمائي الدولي في نهاية الأسبوع الماضي.
تم تقديم الجائزة لهذا العام بالتعاون بين مجلة “فارايتي”، إحدى أقدم وأشهر مجلات الترفيه الرائدة في العالم، ومركز السينما العربية، وهو منصة دولية لتعزيز مكانة السينما العربية وتوفير الوصول إلى أفضل المواهب العربية، الأفلام والشركات المشاركة في المهرجانات السينمائية الرئيسية.
بدأ ماجد حياته المهنية كمتدرب في إيمج نيشن، قبل إصدار فيلمه الروائي الطويل “زنزانة” في عام 2015، الذي شهد نجاحاً باهراً وإشادة من النقّاد على مستوى العالم، وأطلقوا عليه لقب ” كوينتين تارانتينو الشرق الأوسط”. أما في فيلمه القصير “الدخيل” الذي أخرجه عام 2012، حصل ماجد على عدة جوائز، وفي مقدمتها السعفة الذهبية لجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان المكسيك السينمائي الدولي، إلى جانب جائزة شرفية في مهرجان بوسطن، فضلاً عن جائزة التميز في مهرجان بورتوريكو رينكون.
من ضمن الفائزين السابقين بجائزة “فارايتي”، المخرج الأردني ناجي أبو نوار، الذي ترشّح فيلمه “ذيب” مؤخراً لجائزة الأوسكار، والمخرج الجزائري الحائز على عدة جوائز، مرزاق علواش “عمر قتلته الرجولة”.
يتضمن برنامج مهرجان برلين السينمائي الدولي لهذا العام، بالإضافة إلى منح جائزة أفضل مخرج عربي، عرض أكثر من 20 فيلم من الأفلام العربية المعاصرة.

شارك: